كيك الكراميل


11997
مقادير الكيك
1⁄2 3 |
كوب |
دقيق |
5 |
عدد |
بيض |
1 |
كيس |
بايكينج بودر |
رشة |
بايكينج صودا |
|
رشة |
ملح |
|
- |
فانيليا |
مقادير الكراميل
2 |
كوب |
سكر |
2 |
كوب |
حليب |
1⁄4 |
كوب |
ماء |
150 |
جم |
زبده |
التجهيزات
- ينخل الدقيق مع باقي المكونات الجافه |
- يسخن الفرن على درجة حراره 200 درجه قبل البدء في العمل |
- يبطن قالب الكيك جيدا بورق الزبده او يدهن زبده و يغلف بالدقيق |
طريقة التحضير
مطبخ ماما نونو السبت 28 سبتمبر 2013 لعمل الكراميل :
- نضع السكر مع الماء على النار دون التقليب .
- عند ظهور فقاقيع و تغير في اللون نضيف الحليب تدريجيا و نقلب بهدوء .
- نضيف الزبده و نقلبها جيدا مع الخليط وعند ذوبانها نرفع خليط الكراميل عن النار .
- نتركها جانبا الى ان تبرد تماما .
لعمل الكيك :
- نضع البيض و الفانيليا في العجانه و نخفق جيدا حتى يبيض لون البيض و يصبح كريمي .
- نضيف خليط الكراميل و نخفق جيدا .
- نفصل العجانه و نضيف خليط الدقيق تدريجيا و نقلب بالمضرب السلك بخفه حتى تندمج المكونات جيدا .
- نضع الخليط في القالب و نضعه في الفرن لمدة 10 دقائق على درجة حراره 200 ثم نخفض درجة الحراره الى 180 و نتركها لمدة 30 دقيقه دون فتح الفرن .
- نتركها حتى تبرد ثم تزين بصوص الكراميل
وصفات اخرى

كيك السويسرول ( ترايفل )الأحد 12 يونيو 2011 ندهن الكيك بالمربى و نقوم بلفه على شكل اسطوانه نقطع السويسرول حلقات ثم نضع هذه الحلقات في الطبق
السينابون رولزالثلاثاء 20 يوليو 2010 ندهن العجينه بالحشو حتى تغطى تماما ثم نقوم بتقسيمها إلى ثلاث أجزاء متساويه نلف كل جزء اسطوانه ثم نقسم كل اسطوانه إلى أجزاء متساويه

