الباتيه


17168
المقادير
1 |
كجم |
دقيق أبيض |
100 |
جم |
سكر |
100 |
جم |
زبد ( في درجة حرارة الغرفه ) |
50 |
جم |
زيت |
1 |
م ص |
ملح |
1 |
م ك |
خميره |
3 |
حبات |
بيض |
- |
ماء دافئ للعجن |
|
- |
جبن للحشو |
التجهيزات
- ينخل الدقيق جيدا |
- يجهز طبق به بيض مخفوق مع حليب لدهن الوجه |
- يجهز صاج الفرن |
طريقة التحضير
مطبخ ماما نونو الأربعاء 21 يوليو 2010 - نضع الدقيق في اناء عميق و تصنع في وسطه حفره يوضع فيها جميع المقادير ماعدا الزبد
- تخلط المقادير جيدا باليد ثم نضيف حوالي نصف كوب ماء و نعجن جيدا حتى تتماسك العجينه
- نضيف ماء تدريجيا اذا احتاجت
- تغطى العجينه و تترك في مكان دافئ لمدة ربع ساعه ثم يضاف اليها الزبد و تعجن جيدا
- نضع العجين على رخامه مرشوشه دقيق حتى لا يلتصق العجين بالرخامه ثم تفرد بالنشابه حتى تصل لسمك 1 سم
- تقطع حسب الأحجام المطلوبه ثم يوضع الجبن في نصف و يغلق بالنصف الأخر
- يرص الباتيه في صاج الفرن و يترك لمدة ساعه في مكان دافئ
- يدهن بخليط البيض بالحليب
- يخبز في فرن درجة حرارته 220 درجه لمدة 20 دقيقه حتى يصل الى اللون الذهبي
وصفات اخرى

سموثي الموز والباشن فروتسالسبت 18 يونيو 2011 نضع قطع الموز وقطع الكمثرى ثم نضع التوت والباشن فروت في الخلاط ثن تضيف السكر ونخلطهم جيدا
ميلك شيك الشيكولاتهالأربعاء 14 يوليو 2010 نضع الأيس كريم في الخلاط و نخلطه جيدا ثم نضيف الحليب و النسكويك

